عددالزائرين الان

السبت، 6 أبريل 2013

بالمواصفات: أول سيارة مصرية بسعر 15 ألف جنيه


بالمواصفات: أول سيارة مصرية بسعر 15 ألف جنيه




منذ انتاج السيارة 'رمسيس' في منتصف القرن الماضي والحديث لا يتوقف عن ضرورة انتاج سيارة مصرية بالكامل، واليوم يتحقق الحلم أخيراَ بإنتاج أول سيارة مصرية بتكلفة تقلب موازين سوق السيارات وبتكنولوجيا غير مسبوقة يقف ورائها أحد المهندسين المصريين بعد فترة عمل كبيرة بمصانع الثور الايطالي لامبورجيني، وضع خلالها بصمته علي العديد من علامات انتاج الشركة أخرها الرائعة لامبورجيني فينينو.

تأتي الفئة الأولي من السيارة التي سوف يتم اختيار اسمها في استفتاء شعبي، بالمواصفات التالية وبسعر 15 ألف جنيه، فتزود الفئة الأولي من السيارة بمحرك 4400 سي سي وقوة 350 حصان بالإضافة لخاصية تشغيل السيارة عن بعد وتكييف هواء ثنائي المناطق ومثبت سرعة و12 وسادة هوائية بالإضافة لأنظمةABS, EBD, DTC, WC.

فيما تأتي الفئةHighlineبمحرك 6000 سي سي مزود بتيربو ثنائي وسوبر شارجر ليخرج قوة 600 حصان، ويضاف علي كماليات الفئة الأولي نظام الفرامل الأوتوماتيكية في حالة عدم فرملة السائق قبل حدوث حادث، فتحة سقف بانورامية، نظام أمانZKW، وذلك بسعر 15,500 جنيه.

اقرأ أيضاً:

خبراء: إنخفاض اسعار السيارات الفاخرة بنسبة 30% خلال الفترة القادمة

عرض خاص لملاك سيارات رينو فى مصر من الوكيل EIM

مفاجأت عرض "الربيع" من فكرى جروب لملاك سيارات فورد فى مصر

مع انتشار الخبر في الأوساط العالمية، كان لشركات السيارات حول العالم رد فعل عنيف تجاه السيارة المصرية التي ستطيح بعمالقة السيارات وتعيد كتابة التاريخ، وفي تعليق لستيفين وينكلمان رئيس لامبورجيني الايطالية قال: 'لقد فعلها المصريون، خمسون عاماَ من انتاج السيارات الخارقة التي تحمل علامة لامبورجيني انتهت اليوم، أنا في قمة حزني وسأتقدم بإستقالتي'.

أما أميديو فيليسا رئيس فيراري فكان تعليقه قصيراَ وقال: 'يبدو أن حديث المصريين عن النهضة لم يكن مزاحاَ'.

وفي غضب ظهر نجم سباقات فورميلا 1 سباستيان فيتيل في حديث قصير علي قناة يورو سبورت ليقول: 'لقد عينت لتوي رئيساَ لقسم تطوير أداء سيارات انفينيتي اليابانية، ولكن .. كيف أنافس هذه السيارة المصرية؟! لقد ضاع مستقبلي وسأبحث عن فرصة في الدراما التركية'.

يُذكر أن الخبر قد تم تداوله على أنه "كذبة أبريل".