عددالزائرين الان

الأحد، 1 يناير 2017

2016 .. من الإرهاب في "بيلافيستا" إلى إعدام "حبارة"

2016 ..عام ثقيل يحزم حقائبه استعدادًا لمغادرتنا، حملت أيامه أحداثًا جِسام، آدمت قلوب المصريين من فداحتها ، لم تكسر إرادتهم في بناء وطنهم كما أرادوا ولكنها نبهتهم لما يحيطهم من تحديات ومخاطر.
تطايرت أوراق عامنا هذا، وسيعينا إلى إلمامها، والتي تناثرت ما بين التفجيرات ومحاولات اغتيال مابين ناجحة وفاشلة.
وفي محاولة للبحث تحت ركام وأنقاض التفجيرات والدماء على الجدران التي نفذها أيدي آثيمة أرادت قتل الإرادة المصرية، إلا أنه برغم الضربات المتلاحقة كان ومازال هناك أبطال وقفوا ضده بكل الصرامة.
تعيدك "بوابة الوفد"، 365 يومًا إلى الوراء، كانت مفعمة بالأحداث ومليئة بالجرائم والدموع والآلم وبطولات رجال أفنوا عمرهم فدائها.

بدأ العام بحادث الاعتداء الإرهابي على فندق "بيلافيستا" في الغردقة، و واصل الإرهاب الإطلال بوجهه القبيح ليحصد عشرات الضحايا ، ليكون ختام العام بالحادث الآليم الذي ضرب قلب القاهرة في يوم المولد، عندما إنسل الشيطان لداخل "الكنيسة البطرسية" لٌيحيل احتفال المصريين الى مآتم مهيب أبكى القلوب والعيون.

المهتمون بالشأن القضائي، كانوا على موعد مع سنة هامة على مستوى المحاكمت ذات الطابع الجماهيري ، فشهدت المحكمة عدد من الأحكام القضائية الهامة، كان من أبرزها تأييد حكم الإدانة على الرئيس المعزول محمد مرسي بقضية الاتحادية، وتأييد حكم الإعدام على "عادل حبارة" ليٌنفذ الحكم بالفعل.



"مرسي" في 2016.. يتخلى عن "البدلة الحمراء" و20 سنة حكمًا نهائيًا


عادل حبارة.. النهاية الأبدية لـ"أسطورة الدم"


خبراء عن تحديات 2016: الكشف عن المفرقعات أولوية


قضية "ريجيني" وصراع "الكوتشينة".. الأبرز والأطرف في جرائم 2016


أهم 20 حكمًا قضائيًا في 2016: "تيران و صنافير مصرية" و إدانة "مرسي" الجديدة يتصدران


أساتذة قانون: تعديل "الإجراءات الجنائية" لن يقضى على الإرهاب


2016.. عام الأحداث الإرهابية