عددالزائرين الان

الأحد، 7 يوليو 2013

مهدى عاكف.. صاحب توكيل "طُظ"

يُعدُّ محمد مهدي عاكف هو المرشد السابع لجماعة الإخوان المسلمين، تولى المنصب بعد وفاة سلفه مأمون الهضيبي في يناير عام 2004 خلفه في المنصب د.محمد بديع المرشد الحالي.
كما أنه معروف بتصريحاته النارية التي تثير ضجة كبيرة، وعلى رأسها تصريحه الشهير( طظ في مصر.. وأبو مصر.. واللي في مصر..)، وذلك وفقًا للحوار الذي أجراه أحد الصحفيين حين سأله ردًا على قول عاكف بأن لا مانع لديه بأن يحكم مصر غير مصري طالما كان مسلمًا.
وتوالت بعد ذلك تصريحاته حول الكثير من الأشخاص والأحداث التي شغلت الرأي العام طوال الفترة الماضية، فقال:" إن من لا يقبل الحكم الإسلامي الذي ارتضى به الشعب فـ"طظ فيه"، معتبرًا أن الشعب انتخب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية؛ لتبنيه "مشروع نهضة مصر" الذي كان من منظور إسلامي".
"طظ" جديدة تضاف إلى رصيد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، حيث أكد خلال لقائه مع الإعلامي طوني خليفة في برنامج زمن الإخوان، صرح بنفس القول" من لا يقبل الحكم الإسلامى الذى جاء به الشعب.. طظ فِيه" فالعبارة هذه المرة قام بتوجيهها إلى كل من لا يقبل حكم الإخوان المسلمين في مصر الذي هو حكم الشعب الذي انتخب الرئيس محمد المرسي رئيسًا لجمهورية مصر العربية.
وبعد أن هدأت معركة" طظ في مصر" التي قالها مرشدها العام محمد مهدي عاكف في حديث مسجل له مع سعيد شعيب حتى انفجرت معركة "الجزمة"، كما وردت في حديث له مع أحد طلاب كلية الإعلام، واسمه طارق مصطفى، ونشرت إحدى الصحف قصته، وتوالت الهجمات ضد المرشد لقوله:" إن أنصار الإخوان سيضربون بالجزمة من يهاجمهم إذا وصلوا للحكم، وقد كان غلاف المجلة عبارة عن يد ممسكة بحذاء، وعنوان صارخ يقول:" جزمة المرشد برنامج الإخوان لحكم مصر" .
وانتقد المرشد العام السابق لتنظيم الإخوان معارضي الرئيس محمد مرسي، ووصفهم بـ"الزبانية ودعاة الفتنة"، مؤكدًا أن شباب المعارضة "مُغرر بهم"، مؤكدًا أن دعاوى المعارضة لإسقاط الرئيس مرسي، لن تلقى رواجًا، حيث إن الشعب المصري أكبر من السخافات التي تنطق بها المعارضة، معلقًا في تصريحات لصحيفة "الشروق" الجزائرية تحت عنوان:" مرسي لن يسقط.. ومعارضوه مجرد زبانية":" إن ما يحدث على المشهد المصري حاليا هو عبث، كيف يصفون أنفسهم بـ(حماة الديموقراطية)، وهم ينازعون شخصًا وصل إلى الرئاسة عن طريق انتخابات شهد لها الجميع بالنزاهة".
وواصل تصريحاته الصحفية اللاذعة ضد القضاة لصحيفة "الجريدة" الكويتية، التي حملت إساءة للقضاء والقضاة واتهامه لهم بالفساد، وتلويحه بعزل ثلاثة آلاف قاضٍ بموجب تعديل تشريعي بتخفيض سن تقاعد القضاة في مجلس النواب المقبل.
وكانت آخر تصريحاته لصحيفة "الشرق الأوسط" حول بيان القوات المسلحة قائلا:" إن الحديث عن مهلة الجيش للرئيس "كلام لا قيمة له ، وإن الرئيس مرسي سيكمل مدته"، متوقعًا أن تتوصل الرئاسة إلى تسوية واتفاق مع المعارضين تنهي به الأزمة.
وأضاف عاكف:" عندي شعور أكيد أن الرئيس مرسي سينتصر وسيكمل مدته للنهاية والشعب سيحافظ على شرعيته"، وتابع قائلا:" غير ذلك ستبقى فوضى.. كيف سيواجه (الجيش) الملايين التي تؤيده (مرسي) في الشوارع".
كما كان له العديد من التصريحات الصحفية المثيرة للجدل أشهرها:
" الجماعة لن تقدم مرشحًا في انتخابات الرئاسة".
"كتابة الدستور قبل انتخابات الرئاسة أفضل؛ لكي يحدد الدستور الجديد صلاحيات الرئيس، ولا يصح أن يأتي رئيس دون أن يعرف اختصاصاته". 
  "أدعو الله أن لا يفوز إسلامي بالرئاسة" .
"الإخوان ارتكبوا أخطاء انعكست على شعبيتهم".
  "محمد مرسي هو مرشح الله".
"النخبة (فقاعات) صغيرة علينا أن لا نلتفت لها".
  "الشارع أهبل يقوده الإعلام".
"الله هو صانع الثورة " .
"أحداث الاتحادية مفتعلة.. واللي يموت يموت ".
" سواء كانت حلايب وشلاتين موجودة بالأراضي السودانية أو المصرية، فلا أرى مشكل" .
" بديع أكبر من مرسي في المنصب والمهام ".
شاهد الفيديو :
مرشد الإخوان المسلمين: "طُظ في مصر".