عددالزائرين الان

الجمعة، 13 مارس 2015

المؤتمر الاقتصادى مصر المستقبل

انطلقت في مدينة شرم الشيخ المصرية الجمعة 13 مارس/أذار فعاليات مؤتمر "مصر المستقبل" الدولي للتنمية الاقتصادية في مصر، بمشاركة وفود من 89 دولة و23 منظمة إقليمية ودولية.

وسيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام حتى 15 مارس/آذار الجاري ويهدف إلى تعزيز نمو الاقتصاد المصري وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وسيشهد المؤتمر طرح مشروعات استثمارية ضخمة ومتنوعة في قطاعات الطاقة والصناعة والنقل والاتصالات.

وسيشارك وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي اوليوكاييف في فعاليات افتتاح مؤتمر "مصر المستقبل".

 

وسيضم الوفد الروسي ممثلي الشركات التي تملك مشاريع في مصر في مجالات مثل الطاقة والبناء والتجارة.

ومن المتوقع أن تعلن المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة على هامش المؤتمر عن حزمة مساعدات جديدة لمصر على شكل ودائع بقيمة إجمالية تبلغ نحو 10 مليارات دولار.

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب إن مؤتمر شرم الشيخ يعد نقطة في مشوار طويل لبناء مستقبل الشعب المصري، حيث سيتم خلاله طرح العديد من المشاريع المدروسة والفرص الاستثمارية الواعدة التي أعدتها الحكومة في مختلف المجالات.

  مؤتمر "مصر المستقبل" الاقتصادي ينطلق في شرم الشيخ

وقال وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان إن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي يهدف إلى وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي في الربع الأخير من السنة المالية 2014-2015، وتبدأ السنة المالية في مصر في أول يوليو/تموز.

من جهته أكد وزير التخطيط المصري أشرف العربي أن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو إعادة وضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية وتوصيل رسالة للعالم أن مصر يعاد تشكيلها من جديد وأن هناك إرادة في تحقيق إصـلاحات على كـل المستويات في البلد.

وقال الوزير إن بلاده تستهدف جذب استثمارات أجنبية بقيمة 60 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة، وتحقيق نمو بنسبة 7% في الناتج المحلي الإجمالي، كما تطمح إلى خفض عجز الموازنة ومعدل البطالة عــن 10% خلال السنوات الأربع المقبلة.

ويأمل المسؤولون المصريون بأن يجذب مؤتمر شرم الشيخ استثمارات محلية وأجنبية تصل إلى 12 مليار دولار، ومن المتوقع أن يكون نصف المشروعات التي ستطرحها مصر في قطاع الطاقة.