عددالزائرين الان

الأحد، 26 أكتوبر 2014

تفاصيل الهجوم على كمين القواديس بسيناء الإرهابيون حرصوا على قتل المصابين فى التفجيرات استخدام طن ونصف متفجرات وقذائف مدفعية فى الهجوم

كشفت مصادر أمنية تفاصيل وقائع الهجوم الدموى أمس على عدة كمائن ونقاط أمنية بشمال سيناء. قالت المصادر الأمنية فى تصريحات صحفية ان الهجمات وقعت بالترتيب التالي:
في الواحدة ظهرا أمام نقطة تفتيش كرم القواديس التابعة لمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء: اقتحمت سيارة مسرعة نقطة التفتيش أثناء توزيع طعام الغداء على الجنود. كان يقود السيارة "انتحاري" وانفجرت محدثة حالة كبيرة من الدمار، وأسقط التفجير عددا كبيرا من القتلى والجرحى على الفور، وأحدث تلفيات هائلة فى مدرعات خاصة بالجيش كانت مصطفة أمام نقطة التفتيش. وأشارت التحريات الأولية إلى أن السيارة كانت محملة بنحو طن ونصف الطن من مادتي "تي إن تي" و"سى فور" شديدتي الانفجار.
وهاجمت مجموعتان من المسلحين , عقب التفجير, نقطة التفتيش؛ وقاموا بإطلاق النار باتجاه النقطة بغزارة للقضاء على أي مصابين أو ناجين من التفجير.
في الثانية ظهرا ، بدأت سيارات الإسعاف فى التوافد، ففجر المتهمون عبوتين ناسفتين تم زرعها في وقت سابق في الطريق المؤدي لموقع الهجوم، وقام آخرون باستهداف سيارات الإسعاف بقذائف "آر بي جي"، ومدافع "جرينوف".
في الثالثة عصرا ، وصلت تعزيزات أمنية طاردت المهاجمين الذين فروا بعربات دفع رباعي فى المناطق الجبلية ودخلت فى اشتباكات مباشرة معهم. وقامت القوات الأمنية بإغلاق مداخل ومخارج المنطقة المحيطة بموقع الهجوم لسرعة القبض على الجناة، وجرى تمشيط جميع المناطق بواسطة مروحيات "أباتشي"، مع رفع حالة الطوارئ.

في الرابعة والنصف عصرا ، مع استمرار المواجهات، حاول المسلحون استهداف مروحيات عسكرية بقذائف "آر بي جي"، دون إصابتها. وامتدت المواجهات بين المسلحين وقوات الأمن إلى نقطة تفتيش قرية "أبو طويلة" المعروفة بأنها أحد أوكار المسلحين، الذين بادروا بإطلاق الرصاص باتجاه النقطة، وهو ما أسفر عن سقوط مصابين .
وفي الخامسة مساء ، أغلقت القوات محيط المنطقة، ودارت اشتباكات عنيفة بين مجموعة مسلحة وقوة أمنية بمنطقة كرم قواديس، حيث مقر التفجير الأول، قبل أن يتم الدفع بتعزيزات أمنية بالمنطقة وإغلاق كافة الطرق وسط حالة من الاستنفار الأمنى

مع راديودلهمو انت اكيدكسبانhttp://dalhamo20.blogspot.com

https://www.facebook.com/pages/%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%AF%D9%84%D9%87%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AD%D9%86%D8%A7-%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%88%D8%A7/210450225658511?ref_type=bookmark