عددالزائرين الان

الأحد، 10 أغسطس 2014

فى ذكرى فض رابعة والنهضة: ننفرد بنشر خطة الداخلية لمواجهة الإخوان

وزارة الداخلية استعدت لمواجهة محاولات أنصار جماعة الإخوان الإرهابية لنشر
الفوضى فى الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة يوم 14 أغسطس الجاري. تم إعداد خطة امنية على أعلى مستوى تتضمن تكثيف الوجود الأمني فى الشوارع والميادين، وتأمين جميع المنشآت الشرطية والسجون والأماكن الحيوية كالمطارات والموانئ بكل المحافظات والتعامل بحسم وحزم مع اى محاولة للتخريب.
وعلمت "بوابة راديودلهمواحنا ع الهوا" أن جهاز الأمن الوطنى واصل جهوده لتجفيف منابع تمويل الاخوان وتم رصد وتحديد عدد كبير من الأشخاص الذين يتولون تمويل عمليات جمع الشباب للخروج بمسيرات فى مناطق مختلفة لاستنزاف وتشتيت جهود قوات الأمن.
كشفت مصادر أمنية عن بحث إغلاق ميادين رابعة والنهضة والتحرير فى الساعات الاولى من الذكرى بمساعدة قوات من الجيش، وكذلك منع أى تجمعات تقترب من الميادين الكبرى فى مختلف المحافظات.
كما شملت الخطة تأمين الحدود بين المحافظات بوضع أكمنة وقائية لضبط المشتبه فيهم على الطرق السريعة التى تربط المحافظات، خصوصاً الطرق الصحراوية.
كما تتضمن الخطة تكثيف حملات "اليوم الواحد" التي تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالمراكز والمدن كافة، بمشاركة قوات الأمن المركزي والمرور والمرافق وتنفيذ الأحكام، كنوع من الأمن الوقائي، لطمأنة المواطنين وبث الرعب فى قلوب من يحاول الإخلال بالأمن العام.