عددالزائرين الان

الجمعة، 19 أكتوبر 2012

صورة رسالة مرسي الى بيريز المختومة ب صديقك الوفي محمد مرسي تثير جدلا على الفيس بوك


انقلبت المواقع الاخبارية العالمية والمحلية راسا علي عقب بعد ان نشرت جريدة جيروزاليم بوست خبر لها تؤكد فية علي قيام الرئيس المصري الإسلامي محمد المرسي بارسال برقية تهنئة لنظيرة الاسرائيلي شيمون بيريز يتعهد فيها بالحفاظ علي عملية السلام بين البلدين وبين اسرائيل وفلسطين وذلك ردا علي رسالة التهنئة التي تقدم بها بيريز الي مرسي بمناسبة حلول شهر رمضان حيث اكدت المصادر الاخبارية التي تناقلت الخبر سواء الاسرائيلية او المصرية ان رسالة الرئيس المرسي لبيريز جائت كالتالي:

    الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز
    رئيس دولة إسرائيل
    "لقد كان من دواعى سرورى أن أتلقى تهنئتكم بحلول شهر رمضان الكريم.. وأستغل هذا المناسبة لتكرار سعيى لبذل الجهود لإعادة عملية السلام فى الشرق الأوسط إلى مسارها الصحيح، حتى يتسنى لنا تحقيق الأمن والاستقرار لجميع الشعوب بما فيها الشعب الإسرائيلى".
    وعلقت الصفحة على الرسالة قائلة: "اَلْمُبَين أَدناه برقية التهنئة التى أرسلها الرئيس المصرى الجديد محمد مرسى إلى الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز".
    محمد مرسى
    رئيس جمهورية مصر العربية


كان ذلك نص رسالة مرسي كما نشرتها جيروزاليم بوست وايضا كما نشرتها صفحة اسرائيل بدون رقابة علي الفيس بوك وجائت صورة الرسالة من الفيس ومن الموقع الاسرائيلي الذي نشر الخبر كالتالي:


مسؤول اسرائيلي رفيع لبي بي سي: رسالة مرسي لبيريز لايمكن أن تكون مزورة:

قال مسؤول اسرائيلي رفيع لبي بي سي إن رسالة الرئيس المصري محمد مرسي إلى الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس لا يمكن أن تكون مزورة لأنها مرت عبر السفارة المصرية في تل أبيب وعبر القنوات الرسمية ولكن ربما الضغوطات التي تعرض لها مرسي والكشف عن الرسالة هو ما دفعه لإنكارها.

وكانت وسائل الإعلام المصرية الرسمية قد أوردت نفي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ارسال اي رسائل من الجانب المصري للرئيس الاسرائيلي واصفا التقارير بهذا الشأن بإنها "مفتراه".

ونقل مكتب بيريس عن خطاب مرسي قوله إنه "يتطلع إلى بذل أقصى جهد لإعادة السلام في الشرق الأوسط إلى مساره الصحيح".
صورة رسالة مرسي بيريز المختومة صديقك الوفي محمد مرسي تثير

السفير المصري يسلم خطاب الرئيس لبيريز

بعد ان صرنا في زمن تضارب في المعلومات ، الى درجة أن المعلومة تؤكد في الصباح و يتم نفيها في المساء أو قبل ذلك بساعات ، و قد يدوم الحال مع نفس الخبر لأيام غير معدودات ، مما يربك المتلقي فلا يستطيع مع الخبر و نفيه استيعاب الحقائق و تجلياتها خصوصا على مستوى الساحة السياسية ، و لا أدل على ذلك من الجدل الذي أثارته رسالة الرئيس محمد مرسي الى " صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل " بحسب ما نشرت مجموعة من المواقع و المنتديات ، و التي تم نفيها على لسان المتحدث باسم الرئاسة ياسر علي وفقا لما ذكرت وكالات اخبارية ، كانت نفسها مصدر المعلومة التي تفيد بإرسال الرئيس مرسي للرسالة التي ذيّله بـ"صديقك الوفي" .


وقد أكد الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صحة الخطاب الموجه إلى الرئيس الإسرائيلي من الرئيس مرسي لترشيح السفير الجديد لمصر بتل أبيب.
وأوضح أن صيغة الخطابات الدبلوماسية أمرا بروتوكوليا وأن خطابات وزارة الخارجية المصرية لترشيح السفراء الجدد موحدة وليس بها تمييز لأحد، وقال في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بقصر الاتحادية إن الخطاب صحيح 100 %.


صورة رسالة مرسي بيريز المختومة صديقك الوفي محمد مرسي تثير

خطاب مرسي لبيريز