عددالزائرين الان

الجمعة، 20 يناير 2012

ننشر نص قانون "استثناء قادة أكتوبر" الذى أعلن عنه الديب...........

حصلت(شبكة راديودلهمو الاخباريه) على نص القانون 35 لسنة 1979الذى أصدره الرئيس الراحل أنور السادات تكريماً لقادة حرب أكتوبر. وهو القانون الذى لجأ إليه المحامى فريد الديب كمحاولة أخيرة لإنقاذ مبارك من الحساب على مخالفاته. وهو الدفاع الذى فنده القانونيون بأنه استدلال خاطئ.

تنص المادة الأولى على أن يستمر قادة الأفرع الرئيسية ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة فى حرب السادس من أكتوبر فى الخدمة بهذه القوات مدى الحياة.

أبدت وقتها اللجنة التشريعية لمجلس الشعب موافقتها على القانون وذكرت فى مسودته أن القانون ينطبق على عدد محدود من كبار القادة، حيث إنه من الصعب التوسيع فى تطبيق القانون. وذكرت أنها ترى فى تكريم هؤلاء القادة تكريماً لكل أفراد القوات المسلحة.

ذكر نص القانون فى المادة الثانية على أن هؤلاء القادة يقومون بتقديم المشورة وإبداء الرأى عندما يطلب منهم ويعتبرون مستشارين مدى الحياة فى النواحى العسكرية.

من نص القانون يفهم من هذه المادة أن هؤلاء القادة لن يشغلوا وظائف عسكرية داخل الهيكل الوظيفى للقوات المسلحة حتى لا يتناقض تكريمهم والاستفادة من خبراتهم النادرة مع مبدأ التجديد واستمرار فتح الباب والمجال أمام الصف الثانى للترقى وشغل مناصب القيادة العليا بنفس الكفاءة والقدرة التى تحققت لمن سبقهم.

.