عددالزائرين الان

السبت، 24 ديسمبر 2011

سيدات العباسية لـكلينتون:خليكى فى مونيكا

سيدات العباسية لـكلينتون:خليكى فى مونيكا
وجهت سيدات مصر اللائى شاركن في التظاهرات التي أقامها مؤيدو المجلس العسكري بميدان العباسية رسالة  واضحة المعالم إلي  وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، من خلال اللافتات التي حملوها والتي جاء مضمونها "إنتي آخر واحده تتكلمي عن  الشرف والاعتداء علي النساء واتصرفي مع مونيكا اللي ضربتك علي أفاكي وتحرش زوجك بها".
ويأتي رد فعل المصريات، ردا على وزيرة الخارجية الأمريكية التي أدانت فيها تعامل قوات الأمن والشرطة العسكرية للمتظاهرين في أحداث مجلس الوزراء، وأيضا تعليقها علي فيديو الفتاة المسحولة علي أيدي قوات الأمن حيث قالت:"إن الاعتداء علي المتظاهرين من قبل الجيش صدمة ووصمة عار وجريمة  وعلي الجيش  التخلي عن مثل هذه الأفعال التي تعيد لأذهان المصريين أساليب العنف في عهد مبارك والتعامل مع المتظاهرين بعنف.
وقام المتظاهرون برفع اللافتات أعلى كوبري العباسية مكتوب عليه "رسالة من سيدات مصر لكلينتون خليكي في مونيكا ومتتكلمش عن نساء المصريين"، بالإضافه إلي قيامهم بتعليق بوستر وضع عليه صورتها مع وضع علامة الخطأ عليها.
من جانبه, شنَّ د.توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين هجوما شديد على كلينتون  متهما إياها بمساندة المتواجدين في التحرير من أجل تنفيذ أجندات أمريكية في الشارع المصري، وإشاعة الفوضي وحديثها عن اعتداء الجيش علي السيدات وصمة عار  موجها حديثه لها "عيب كدا إنتي آخر واحده تتكلمي عن الشرف  وسكرتيرة زوجك شاهده علي ذلك ".
يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد اهتزت في عام 1996 إثر علاقة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون مع سكرتيرة مكتبه مونيكا لوينسكي.