عددالزائرين الان

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

طنطاوى يبحث إجراءات تأمين المرحلة الثانية

طنطاوى يبحث إجراءات تأمين المرحلة الثانية
عقد المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة اجتماعا اليوم لمناقشة إجراءات تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.
حضر الاجتماع الفريق سامي عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة ورئيس الوزراء د. كمال الجنزوري وعدد من اعضاء المجلس الاعلي للقوات المسلحة ووزراء العدل والداخلية والاعلام والتنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات و قيادات وزارة الداخلية ومديرو امن محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات .
تناول اللقاء اهم الاجراءات الامنية والادارية خلال المرحلة الانتخابية الثانية التي ستجري في تسع محافظات يومي الاربعاء والخميس المقبلين وشرح ما تم خلال المرحلة الاولي وانسب الاساليب للتغلب علي المصاعب التي ظهرت خلالها، كما تم التأكيد علي إجراءات التأمين خلال العملية الانتخابية ( التصويت, التأمين ليلا،   النقل،   الفرز .. وغيرها ) كما تمت مناقشة الاخطار والاجراءات المحتملة المناهضة التي قد تسبب عرقلة العملية الانتخابية واتخاذ الاجراءات لمقاومة هذه الاعمال لتنفيذ الانتخابات في جو من الهدوء والاستقرار ، وقيام وزارة الاعلام بتوعية المواطنين بالجرائم الانتخابية والعقوبات المقررة عليها لتجنبها اثناء تنفيذ المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانيه.
واكد المشير طنطاوى ضرورة تلافي الملاحظات والمصاعب التي ظهرت في المرحلة الاولي لتحقيق أقصي درجات النزاهة والشفافية للعملية الانتخابية في المرحلة الثانية وتحت اشراف قضائي في جميع مراحل العملية الانتخابية.
واكدت قيادات وزارة الداخلية ومديرو الامن على المسئولية الكاملة لرجال الشرطة لتأمين العملية الانتخابية ، واتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن نزاهة وشفافية الانتخابات ، والتصدي لاية محاولات تستهدف الاخلال بسلامة العملية الانتخابية او التعرض لصناديق الانتخاب .
و استمع المشير طنطاوي الى تقرير من رئيس اللجنة العليا للأنتخابات عن الاجراءات التي تم تنفيذها حتي الان ، وأكد فيها إبلاغ القضاة بأماكن اللجان المحددة لهم حتي يتعرف كل قاض علي لجنته قبل موعد الانتخابات بوقت كاف ، واشار الي تدبير اماكن اقامة مناسبة للقضاة وتدبير قضاة احتياطيين ، والتسهيل علي الناخبين في التعرف علي اماكن التصويت داخل اللجان والتأكد من قيد كل ناخب في جداول الناخبين بكل لجنة ، كما اكد علي وجود رقابة شديدة علي سير عمل اللجان الانتخابية في المرحلة الثانية .
وفى نهاية اللقاء أكد المشير طنطاوى تقديم الدعم اللازم لانجاح المرحلتين الثانية والثالثة من الانتخابات واحترام توقيتات بداية عمل اللجنة والاجراءات الإدارية لراحة الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية دون أى معاناة ، وأهمية استمرار الخطة الإعلامية فى توعية الناخبين بكيفية الإدلاء بأصواتهم بالطريقة الصحيحة والمنظمة دون أى خلل ، و قيام كل جهة من الجهات المشتركة بمهامها ومسئولياتها بكل أمانة ، وأن ما نقوم به من عمل وطنى وتاريخى والتزام قومى يحسب للجميع من أجل مصر.