عددالزائرين الان

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

ناشطون يقترحون تشكيل حكومة تضم البرادعى وصباحى وأبو الفتوح

د. محمد البرادعى


د. محمد البرادعى
(أ.ش.أ)
طرح ناشطون ينتمون لتيارات سياسية مختلفة بميدان التحرير صباح اليوم مقترحا جديدا بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى، ويتضمن المقترح تشكيل حكومة إنقاذ وطنى تضم أربعة مرشحين للرئاسة تمت تسميتهم هم محمد البرادعى، وحمدين صباحى، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحازم أبو إسماعيل الذين يمثلون تيارات مختلفة داخل القوى الوطنية المصرية، وذلك من أجل عدم تواجد أية انقسامات بين القوى الوطنية، فضلا عن وضع رؤية سياسية موحدة فى اتخاذ قرار إدارة شئون البلاد خلال المرحلة القادمة.

كما يضم مقترح حكومة الإنقاذ أيضا اختيار أحد القضاة المشهود لهم بالنزاهة، وذلك من بين أربعة قضاة بينهم المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق، والمستشار محمود الخضيرى، النائب السابق لرئيس محكمة النقض، والمستشار أحمد مكى.


وقد أثار مقترح حكومة الإنقاذ، الذى انتشر مع صباح مليونية حكومة الإنقاذ الوطنى التى دعت لها عدد من القوى السياسية، حالة من الجدل بين المتواجدين بالميدان وداخل الحلقات النقاشية التى نظمها ممثلو التيارات الإسلامية والليبرالية فى أماكن متفرقة بالميدان.


فى سياق متصل، رفض عدد كبير من المتظاهرين فكرة وجود منصات فى مليونية اليوم ، معتبرين أن الشعب هو سيد قراره، فيما أبدى آخرون استياءهم من عدم مشاركة شخصيات سياسية فى المليونية.